إدارة موقع ويب واحد أو عدة مواقع ويب | تعرف ما هو أفضل خيار لك؟

إدارة المواقع الإلكترونية

إدارة موقع إلكتروني واحد أو عدة مواقع إلكترونية تعرف على إيجابيات وسلبيات كل واحد منهم و ما هو أفضل خيار لك؟

هل تساءلت يوما ما هو أفضل خيار لك في إدارة المواقع الإلكترونية. هل إدارة موقع إلكتروني واحد يعتبر أفضل خيار، أو إدارة عدة مواقع إلكترونية في نفس الوقت يعتبر أفضل خيار لك. في هذا الموضوع سنتطرق إلى إيجابيات وسلبيات كل خيار، و ما هو أفضل خيار لك. إذا إقرأ محتوى الموضوع التالي بتمعن للإستفادة أكثر من الموضوع.


1. إيجابيات وسلبيات إدارة موقع إلكتروني واحد

هناك العديد من الإيجابيات و السلبيات لإدارة موقع إلكتروني واحد، من بين هذه الإيجابيات والسلبيات ما يلي:

أولا. إيجابيات إدارة موقع إلكتروني واحد

هناك العديد من إيجابيات إدارة موقع إلكتروني واحد من بينها نذكر ما يلي:

الإهتمام بمحتوى واحد ومخصص لموقعك الإلكتروني

الإهتمام بمحتوى واحد ومخصص لموقعك الإلكتروني، هذا من شأنه أن يعطيك قوة في كتابة محتوى موقعك الإلكتروني والتركيز على مجال ونيتش محدد، بدلا من إنشاء عدة مواقع إلكترونية بمجالات ونيتشات مختلفة وهذا من شأنه التشويش عليك وعدم التركيز في مجال محدد بعينه في كتابة محتوى الموقع الخاص بك.

زيادة سرعة نمو موقعك الإلكتروني من ناحية المحتوى

إذا كان لديك عده مواقع إلكترونية تديرها، فعلى الأرجح أنها ستاخذ منك وقت وجهد كبيرين في كتابه محتوى هذه المواقع. بدلا من ذلك أنشئ موقع إلكتروني واحد و إهتم بكتابة المحتوى الخاص به لزيادة سرعة نمو موقعك من ناحية المحتوى.

رفع سلطة الموقع في وقت قصير

من بين مزايا الإهتمام بنشر المحتوى على موقع إلكتروني واحد، وهو رفع دومين أثورتي الموقع في وقت قصير وقياسي. بينما إذا كنت تدير عدة مواقع إلكترونية في وقت واحد فعلى الأرجح أن الدومين أثورتي في هذه المواقع سيرتفع بشكل بطيء، لأن وقتك و مجهودك منقسم على إهتمامك بهذه المواقع.

التخصص في نيتش واحد

من بين مزايا إنشاء موقع إلكتروني واحد وهو التخصص في نيتش واحد، بدلا من إنشاء عدة مواقع إلكترونية بنيتشات مختلفة. فالتخصص في نيتش ومجال واحد فقط يعطيك تلك القوة في فهم ودراية بمحتوى النيتش الخاص بك بشكل معمق، وهذا من شأنه أن يجعلك محترفا في الكتابة في مجال محتوى موقعك الإلكتروني.

بناء العلامة التجارية

بدلا من إنشاء عدة مواقع إلكترونية بعدة علامات تجارية. أنشئ موقع إلكتروني واحد بعلامة تجارية واحدة، وضع كل مجهودك ووقتك في بناء علامتك التجارية. ستلاحظ بعد مدة أن أفضل خيار تم إختياره وهو إنشاء موقع إلكتروني واحد بعلامة تجارية واحدة.

ثانيا. سلبيات إدارة موقع إلكتروني واحد

إنخفاض إحتمالية جلب زيارات من محركات البحث

إذا كنت تريد زيادة إحتمالية جلب زيارات من محركات البحث، فعليك بإنشاء عدة مواقع إلكترونية بنيتشات ومجالات مختلفة من المحتوى للكتابة فيها. فالإهتمام بمواضيع مختلفة سيزيد من إحتمالية إستهداف جمهور أوسع وبالتالي زيادة إحتمالية جلب زيارات من محركات البحث لمحتوى مواقعك الإلكترونية.

إحتمالية عدم إعجاب المستخدم بموقع الإلكتروني

هناك إحتمالية لعدم إعجاب الزوار بموقعك الإلكتروني. عدم إعجاب الزوار بموقع الإلكتروني سيزيد من معدل إرتداد هؤلاء الزوار على موقعك الإلكتروني وبالتالي إنخفاض ترتيبه في نتائج محركات البحث.


2. إيجابيات وسلبيات إدارة عدة مواقع إليكترونية في نفس الوقت

أولا. إيجابيات إدارة عدة مواقع إلكترونية في نفس الوقت

عمل ربط للمواقع فيما بينهم

من بنين الإيجابيات التي يمكنك عملها على هذه المواقع الإلكترونية، وهو الحصول على باك لينك خارجي متبادل بين هذه المواقع الخاصة بك. إعمل ربط وضع روابط متبادلة للمواقع الخاصة بك فيما بينها.

زيادة إحتمالية مستخدمي الإنترنت بالإعجاب بإحدى مواقعك الإلكترونية

من الممكن عند إنشاء عدة مواقع إلكترونية مختلفة أن يزيد من إحتمالية إعجاب الزوار بإحدى مواقعك الإلكترونية. هذا أيضا سبب من بين الأسباب التي تجعلك تفضل إنشاء عدة مواقع إلكترونية و إداراتها في نفس الوقت.

ثانيا. سلبيات إدارة عدة مواقع إلكترونية في نفس الوقت

نمو سلطة مواقعك الإلكتروني بشكل بطيء

سيتعين عليك عند إنشاء عدة مواقع إلكترونية تقسيم وقتك ومجهودك على هذه المواقع الإلكترونيه في كتابة المحتوى. عملية تقسيم المجهود و الوقت الخاص بك في كتابة محتوى هذه المواقع سيؤدي بنمو سلطة هذه المواقع الإلكترونية بشكل بطيء. بدلا من ذلك يمكنك إنشاء موقع إلكتروني واحد وتكريس كل وقتك ومجهودك في هذا الموقع الإلكتروني لنمو سلطة موقعك هذا في وقت قياسي وفي زمن قصير.

نقص الإحترافية في كتابة محتوى المواقع

عند إنشاء مواقع إلكترونية مختلفة سيتعين عليك الكتابة في محتوى متنوع في عدة مجالات ونيتشات مختلفة، هذا من شأنه أن يؤدي إلى الإضرار بمحتوى مواقعك الإلكترونية في نتائج محركات البحث بسبب نقص الخبرة في كتابة المحتوى في عدة مجالات مختلفة.


3. أفضل خيار لك

أفضل خيار لك والذي يدعوا إليه أغلبية خبراء السيو، وهو إنشاء موقع إلكتروني واحد و الإهتمام به لتحسين السيو الخاص به ورفع الدومين أثورتي للموقع. أما إذا كنت تفضل إنشاء عدة مواقع إلكترونية فلك الخيار في ذلك.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url