نصائح ذهبية للمبتدئين لتحسين ترتيب مواقعهم

نصائح للمبتدئين لتحسين ترتيب مواقعهم

نصائح ذهبية للمبتدئين لتحسين ترتيب مواقعهم


1. إستعن بموقع Quora لجلب حركة المرور للموقع

لعلك سمعت عن موقع Quora. موقع Quora هو موقع خاص بطرح الأسئلة و الإجابة عليها. يمكنك إنشاء حساب على الموقع والبدء في طرح أسئلتك عليه، أو يمكنك الإجابة على أسئِلة الآخرين. يمكنك إستغلال الموقع أيضا في جلب زيارات محترمة للموقع الخاص بك. كل ما عليك هو الإجابة على أسئِلة الآخرين وتضمين روابط مواضيعك ومقالات موقعك في محتوى إجاباتك، بهذا تكون قد إستغليت هذا الموقع الرائع في جلب ترافيك لا بأس به إلى موقعك والذي سيتقلب ايجابا على ترتيب موقعك الالكتروني في نتائج محركات البحث. لكن احذر، اذا ما كان محتوى موقعك الالكتروني محتوى غير مفيد وغير ذي قيمة سيحصل موقع الويب الخاص بك على نسبة عالية من الارتداد وسينقلب هذا الترافيك الذي تجلبه من موقع Quora انقلاب عكسي وستكتشف محركات البحث وخاصة محرك بحث جوجل ان محتوى موقعك الالكتروني محتوى سيء وغير مفيد للقراء، فقبل التفكير في جلب ترافيك من موقع Quora عليك اولا الاهتمام بجودة المحتوى قبل التفكير في جلب ترافيك من الموقع.


2. نشر المحتوى الهادف والمفيد

يعد نشر المحتوى الهادف والمفيد من الأمور المهمة في تحسين ترتيب المواقع في محركات البحث. فمثلا محرك بحث جوجل أصدر مؤخرا تحديث جديد يحث فيه أصحاب المواقع والمدونات على التحسين من المحتوى الخاص بهم بدلا من التفكير في جلب زيارات بدون تقديم محتوى مفيد لزوار الموقع. يمكنك زيارة المقالة الخاصة بموقعنا لمعرفة المزيد حول تحديثات جوجل الجديدة حول المحتوى المفيد من الرابط التالي »» تحديثات جوجل حول المحتوى المفيد لتصدر نتائج البحث. لذا يجب عليك في المقام الأول التفكير في الزائر وتقديم له محتوى مفيد وذو قيمة. ضع نفسك مكان الزائر وتصفح محتوى الموقع الخاص بك و إسأل نفسك ما إذا كان المحتوى الخاص بك مفيدا للزائر أو لا.


3. تجنب كتابة المحتوى في الأمور المعروفة

لتحسين ترتيب موقعك على محركات البحث، فيجب عليك تجنب الكتابة في الأمور المعروفة لدى العامة و التي سبق و أن كتب عنها الآخرون في مواقهم، فمثلا إذا تحدثنا على حساب نتيجة 2+2 فالنتيجة بكل بساطة 4 فهي معروفة لدى عامة البشر، حتى الأطفال عند إجرائهم لعملية بحث على محركات البحث لمعرفة نتيجة هذه العملية الحسابية فستظهر لهم العديد من المواقع لكي يجدون ضالتهم فيها بل سيجدون النتيجة مباشرة في صفحة نتائج البحث بدون الولوج للموقع. فما نستنتجه هنا هو أنه عليك تجنب الكتابة في الأمور المعروفة أو تلك المتوفرة في اغلبية مواقع الويب. فيجب عليك الكتابة في أمور فريدة لم يسبق أن كتب عنها أصحاب مواقع الويب الأخرى.د، بهذا ستزيد من ثقة محركات البحث وخاصة محرك بحث جوجل في الموقع الخاص بك، وستعتبرك محركات البحث على أنك شخص فريد من نوعه، ومحتوى الموقع الخاص بك محتوى رائع. بتطبيقك كل ما سبق ستزيد من إحتمالية رفع ترتيب الموقع الخاص بك في محركات البحث.


4. جعل الموقع الخاص بك فضاءً مليئا بالإجابات

محركات البحث تحبذ عناوين المواضيع المكتوبة على شكل أسئلة. فمحركات البحث وجدت لغرض الإجابة على التساؤلات المطروحة من قبل مستخدمي الإنترنت، فهناك العديد من مستخدمي الإنترنت يبحثون في محركات البحث على شكل أسئلة. فكل ما عليك فعله هو إضافة مواضيع ومقالات على شكل أسئِلة في الموقع الخاص بك، ومن ثم الإجابة على هذه الأسئلة في محتوى مقالاتك و مواضيعك. ربما تتسائل كم عدد المواضيع والمقالات على شكل أسئلة التي يمكن نشرها لتحسين ترتيب موقعك عن طريقها، لا نريد أن نحبطك لكن عدد مقالات قليل المكتوبة على شكل أسئِلة لا يعد كافي لتحسين ترتيب الموقع في محركات. أكتب من 100 مقال في الموقع الخاص بك، وزد عدد هذه المقالات إلى 200 أو 300 مقال، إذا لم تلاحظ تحسين ترتيب موقعك في محرك البحث، فلا تيأس فقط إستمر في النشر، وسيأتي وقت من الأوقات و ستحصد ثمار تعبك.


5. حدث المحتوى الخاص بموقعك بإستمرار

عليك بتحديث محتوى الموقع الخاص بك بإستمرار عن طريق مراجعة المقالات القديمة وتعديلها، فهناك العديد معلومات محتوى المواقع قد عفا عنها الزمن. فكن سباقا و إبدا في تعديل محتوى الموقع الخاص بك و أرسل إشارة إلى محركات البحث على أن الموقع الخاص بك موقع إحترافي ومميز عن البقية.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url