تحديثات جوجل حول المحتوى المفيد لتصدر نتائج البحث

قامت Google بتحديث الخوارزميات الخاصة بها لتصدر نتائج البحث على المحرك الخاص بها. يتمحور التحديث حول تقديم محتوى مفيد للزائر، ماذا يعني هذا؟ يعني هذا أنه عليك كتابة المواضيع الخاصة بك للزائر و ليس لمحركات البحث لتصدر نتائج البحث. سنعرج في هذه التدوينة على هذه التحديثات الجديدة التي طرحتها جوجل لمعرفة المواضيع الخاصة بك هل هي مفيدة للزائر أو لا.

تحديثات جوجل حول المحتوى المفيد لتصدر نتائج البحث


1. التركيز على كتابة المحتوى للزائر بدلا من محركات البحث

يمكن لجوجل معرفة هل محتوى الخاص بك منشأ لمحركات البحث لغرض زيادة عدد الزيارات أو منشأ لإفادة الزائر وتقديم قيمة إضافية له. كيف يمكن لجوجل معرفة ذلك؟ تستطيع جوجل معرفة و تصنيف المحتوى المفيد عن طريق مايلي:

هل لديك جمهور حالي لموقعك أو مدونتك

إذا كان لديك جمهور حالي لموقعك أو مدونتك يأتون إليها بشكل مباشر وليس من محركات البحث فهذا شيء جيد لك. بهذا تستطيع جوجل تصنيف المحتوى الخاص بك على أنه محتوى مفيد وذو قيمة لدى الزائر.

هل لديك الخبرة في المحتوى الذي تكتب فيه

إذا كانت لديك الخبرة في مجال المحتوى الذي تكتب فيه فهذا شيء جيد لك. فجوجل تستطيع معرفة صاحب الموقع أو المدونة هل يملك الخبرة الكافية للكتابة في المحتوى الذي يكتب فيه. فمن الأفضل لك الكتابة في محتوى لديك خبرة مسبقة فيه. وتجنب الأخطاء أو الأشياء التي ليس لها علاقة بالمحتوى الخاص بك. يمكنك أيضا إضافة مصادر موثوقة في المواضيع الخاصة بك.

هل لموقعك هدف معين

هل للموقع الخاص بك هدف من وراء إنشائه. إجعل هدفك هو إفادة الزائر و إثراء المحتوى وتقديم تجربة فريدة من نوعها بدلا من جلب الزيارات. إجعل لموقعك هدف معين و مخصص. إجعل محتوى الموقع الخاص بك متخصص في محتوى وهدف معين بدلا من من الكتابة في المحتوى العام.

مدى تعلم الزوار من محتوى موقعك

ضع نفسك مكان الزائر و إسأل نفسك هل محتوى الموقع الخاص بك يقدم محتوى فريد ومفيد وذو قيمة يستطيع الزائر التعلم والإستفادة منه أو لا. إذا كانت الإجابة بلا فعليك التعديل على المواضيع الخاصة بك القديمة وجعلها أكثر إفادة للزائر. و إضافة مواضيع جديدة مفيدة و ذو قيمة للزائر. فلإضافة محتوى مفيد عليك معرفة ما يهتم به الجمهور في النيتش الذي تتحدث فيه. فإذا كنت تتحدث مثلا في مجال السيو فلا تكتب في مواضيع لا فائدة منها ككتابة مقال في تعريف مجال السيو أو ماهي مجالات السيو، فالزوار على الأرجح يريدون أشياء قيِمة حول مجال السيو كشرح أدوات السيو ونصائح لرفع ترتيب المواقع و إلخ من الأشياء المفيدة التي تقدم تجربة مميزة للزائر.

هل زوار موقعك راضين على المحتوى المقدم لهم

إجعل زوار موقعك يمرون بتجربة مرضية عن طريق تقديم محتوى مفيد لهم ويهتم به زوار موقعك. إعرف ما يريده زوار المواقع المشابهة لموقعك من ناحية النيتش. لكتابة مواضيع مرضية لزوار موقعك ضع نفسك مكان الزائر و أكتب المقالات والتدوينات الخاصة بك بشكل مفيد وفريد من نوعه.

2. تجنب التركيز على كتابة المحتوى لمحركات البحث

لتحسين ترتيب موقعك على محرك بحث جوجل. عليك بكتابة محتوى موجه للبشر وليس لمحركات البحث. لكتابة محتوى موجه للبشر وليس لمحركات البحث عليك بإتباع الخطوات التالية:

  • أكتب المحتوى الخاص بك للبشر وليس لمحركات البحث.
  • لا تنتج الكثير من المحتوى حول مواضيع مختلفة على أمل أن يكون لبعضها أداءً جيدًا في نتائج البحث.
  • تجنب إعادة صياغة محتوى المواقع الأخرى بدون تقديم قيمة مضافة.
  • تجنب الكتابة في الأشياء الرائجة بهدف زيادة زوار موقعك. في المقابل إهتم أكثر بما يهتم به زوار موقعك.
  • لا تجعل زوار موقعك يحتاجون إلى البحث مرة أخرى للحصول على معلومات أفضل من مصادر أخرى. إجعل المحتوى الخاص بك ثريا و توقع ما يبحث عليه الأشخاص عند زيارة موقعك لتقديم لهم الإفادة الكاملة.
  • لا تقيد نفسك في عدد كلمات معين في المواضيع الخاصة بك، فجوجل لم تقل هذا، بل إهتم بمدى إفادة الزائر لمواضيعك.
  • إذا كانت ليس لديك الخبرة الكافية في المحتوى الذي تكتب فيه فمن الأحسن لك تغير مجال كتابة المحتوى الذي لديك خبرة كافية للكتابة فيه.

3. متى سيتم العمل بهذا التحديث

سيتم بدء العمل بهذا التحديث على الأرجح بداية من أواخر شهر أوت إلى بداية شهر سبتمبر الجاري. سيتم تطبيق هذا التحديث كبداية على عمليات البحث التي تتم بالغة الانجليزية. كما سيتم تعميمه على لغات أخرى في المستقبل في الأشهر المقبلة.

4. كم يلزم من الوقت لمشاهدة ثمار إزالة المحتوى الغير مفيد

إذا ما تم إزالة المحتوى الغير مفيد من الموقع الخاص بك و الإستمرار في كتابة محتوى مفيد للزائر. قد ترى ثمار مجهوداتك على الأرجح في غضون أشهر قليلة.

------------------------------

رابط المقالة الخاصة بهذه التحديثات من جوجل: من هنا.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url