5 نصائح لتحسين ترتيب موقعك على محركات البحث

تحسين ترتيب موقعك على محركات البحث

5 نصائح لتحسين ترتيب موقعك على محركات البحث


1. إختر الكلمات المفتاحية المناسبة

يجب أن تكون الكلمات المفتاحية التي يتم تضمينها في العناوين الرئيسية للمواضيع ذات صلة بنوع المحتوى الموجود على موقعك. يمكن أن تساعدك أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية مثل مخطط الكلمات الرئيسية من Google في العثور على كلمات المفتاحية كبيرة الحجم ذات منافسة منخفضة ولها حجم بحث شهري لائق.


2. إستخدام الكلمات المفتاحية طويلة الذيل

الكلمات المفتاحية طويلة الذيل هي عبارات شديدة الإستهداف أطول من ثلاث كلمات. هذه بعض الأمثلة: • "أفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية" • "كيفية زراعة النعناع في المنزل" تكون الكلمات المفتاحية طويلة الذيل بشكل عام أكثر تحديدًا وأقل قدرة على المنافسة عليها، مما يجعلها أكثر جاذبية للعملاء المحتملين.


3. تحسين الصور

استخدام الصور طريقة رائعة لجذب القراء وزيادة المشاركة. ولكن إذا لم تقم بتحسين صورك بشكل صحيح، فلن يتم تحميلها بسرعة كافية أو لا تظهر على الإطلاق. تأكد من وضع النص البديل للصور وليس العناوين فقط. إذا كنت تستخدم عناوين الصور، فتأكد من أنها وصفية وتضيف قيمة إلى المنشور.


4. إنشاء محتوى ذو قيمة

يعتبر تسويق المحتوى أكثر بكثير من مجرد نشر المعلومات على وسائل التواصل الإجتماعي. يتعلق تسويق المحتوى بتوفير المعلومات المفيدة التي يرغب الأشخاص في إستهلاكها. لن يشارك الناس المنشورات ومواضيع الويب إلا إذا إعتقدوا أنها ذات قيمة بالنسبة لهم ولغيرهم. لذا، فإن الخطوة الأولى في إنشاء محتوى فعال هي معرفة نوع المحتوى المناسب لجمهورك. ما هي نوعية الموضوعات التي تهمهم؟ ما أنواع المقالات التي يستمتعون بقراءتها؟ كيف يمكنك إنشاء محتوى فريد وقيِّم يحل مشاكلهم؟


5. قم بتضمين العبارات التي تحث المستخدم على إتخاذ إجراء

هناك عدد كبير من قراء محتوى الويب ممن لا يقرأون محتوى مواقع الويب بشكل متأن،  فهم يقومون بمسحها بشكل سريع عن طريق العين. مهمتك هي جذب إنتباههم على الصفحة وحثهم على إتخاذ إجراء عن طريق النقر فوق الروابط وزيارة الصفحات و إستكمال النماذج. غالبًا ما يتم وضع العبارات التي تحث المستخدم على إتخاذ إجراء في نهاية الفقرات ويمكن أن تتضمن أزرارًا مثل "إعرف المزيد" أو "إبدأ" أو "إتصل بنا" أو "إشتر الآن". لذا فمن المستحسن تضمين العبارات التي تحث المستخدم على إتخاذ إجراء في الصفحة لتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url