نصائح مهمة لإخراج مقاطع الفيديو بأحسن صورة قبل رفعها على قناة اليوتيوب

نصائح مهمة لإخراج مقاطع الفيديو بأحسن صورة قبل رفعه على قناة اليوتيوب

نصائح مهمة لإخراج مقاطع الفيديو بأحسن صورة قبل رفعها على قناة اليوتيوب


1. إستخدم كاميرا التصوير المناسبة

ستعمل الكاميرا عالية الجودة بالتأكيد على تحسين إخراج الفيديو الخاص بك بأعلى دقة. ستحتاج إلى كاميرا ذات دقة عالية وإمكانات تسجيل عالية الدقة، ستحتاج إلى كاميرا تصوير 1080 بكسل على الأقل. هناك طريقة جيدة لتحديد نوع الكاميرا الأفضل بالنسبة لك وهي أخذ بعض اللقطات الإختبارية ومعرفة كيف تبدو على شاشة الكمبيوتر أثناء تحريرها.


2. جرب إعدادات إضاءة مختلفة

يمكن أن يؤثر نوع الإضاءة الذي تستخدمه بشكل كبير على جودة إخراج الفيديو الخاص بك. إذا كنت تخطط للتصوير في الخارج، فستحتاج إلى التفكير في إستخدام ضوء الشمس الطبيعي. أما في حال قررت التصوير في الداخل فقد ترغب في تجربة إستخدام الأضواء الإصطناعية للحصول على مظهر أكثر تناسقًا. على الرغم من أن الإضاءة التي تختارها لا تهم كثيرًا من حيث النتيجة النهائية، إلا أنها لا تزال شيئًا يستحق التفكير فيه قبل البدء في التصوير.


3. إنتبه للصوت

يجب الإنتباه إلى مستوى الصوت الخاص بمقاطع الفيديو الخاصة بك. قد يؤدي إنخفاض مستوى الصوت إلى جعل الأشخاص يفوتون أشياء من مقطع الفيديو الخاص بك وقد يتحصل زوار ومشتركي قناتك على تجربة غير مرضية من جراء مشاهدة فيديوهاتك. في الجانب الآخر قد يتسبب الصوت المرتفع جدًا في حدوث مشاكل في السمع. لتجنب أي مشاكل محتملة لمشاهدي فيديوهات قناتك من المفيد دائمًا الحفاظ على مستوى الصوت في حدود 70٪ إلى 90٪ لتقديم تجربة مرضية لمشتركي وزوار قناتك على اليوتيوب.


4. تأكد من أنك مرتاح أثناء التصوير

عند إنشاء مقاطع فيديو، من المهم أن تشعر بالراحة أمام الكاميرا. لا تقلق بشأن الوقوع في الأخطاء، فالوقوع في الأخطاء سيكسبك تجربة وخبرة في مجال عملك. بمجرد أن تعتاد على التواجد أمام الكاميرا، ستدرك أنك تستمتع فعلاً بفعل ذلك. لذا إسترخ واستمتع بعملك.


5. إنشاء جدول عمل

من المهم أن تقوم بإنشاء جدول عمل لنفسك قبل أن تبدأ في التصوير. خلاف ذلك، قد ينتهي بك الأمر بقضاء ساعات وساعات جالسًا أمام الكاميرا دون القيام بأي شيء. قبل أن تجلس للتصوير، فكر فيما تريد تحقيقه ثم خصص مقدار الوقت الذي تعتقد أنه سيستغرقه للقيام بهذه الأشياء. ثم إلتزم بهذا الجدول كلما أمكن ذلك.


6. أحصل على التعليقات

بمجرد الانتهاء من التصوير، من الجيد مشاركة الفيديو الخاص بك مع الأصدقاء وأفراد العائلة. إسألهم عن رأيهم في المحتوى وما إذا كانت لديهم أي إقتراحات للتحسين. إذا تلقيت تعليقات إيجابية، فمن المحتمل أنك أنشأت محتوى رائعًا. من ناحية أخرى، إذا تلقيت تعليقات سلبية، فستتمكن من تصحيح الأخطاء وإجراء تحسينات قبل رفع الفيديو الخاص بك على قناتك على اليوتيوب.


7. شارك المحتوى الخاص بك

بعد الإنتهاء من إخراج مقطع الفيديو الخاص بك، إبدا في نشره على منصة اليوتيوب. وشارك الرابط الخاص بالفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي مثل Facebook و Twitter. فمشاركة رابط مقطع الفيديو الخاص بك على منصات التواصل الإجتماعي يعتبر طريقة رائعة لزيادة زوار ومشتركي قناتك على اليوتيوب.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url