3 طرق مجانية لمعرفة بيانات عمليات البحث الشهرية للكلمات المفتاحية لموقع keywordtool لمحرك بحث جوجل

3 طرق مجانية لمعرفة بيانات عمليات البحث الشهرية للكلمات المفتاحية لموقع keywordtool لمحرك بحث جوجل

3 طرق مجانية لمعرفة بيانات عمليات البحث الشهرية للكلمات المفتاحية لموقع keywordtool لمحرك بحث جوجل


1. مقدمة

هل تبحث عن طرق مجانية لإظهار ومعرفة عمليات البحث الشهرية للكلمات المفتاحية لموقع keywordtool. لا تقلق في موضوع اليوم سنتطرق معكم لثلاث طرق مجانية لمعرفة عمليات البحث الشهرية للكلمات المفتاحية هذه لموقع keywordtool.


2. ماهو موقع keywordtool

موقع Keyword Tool هو أداة بحث عن الكلمات المفتاحية تستخدم ميزة الإكمال التلقائي لمحرك بحث جوجل واليوتيوب والعديد من محركات البحث الاخرى المشهورة لتوليد مئات الكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل ذات الصلة بأي موضوع، يعتمد على اعدادات النطاق الجغرافي واللغة التي تختارها لجوجل لإنتاج اقتراحات البحث.

هذه الأداة مفيدة جدًا لأصحاب المواقع، والمسوقين عبر الإنترنت، ومنشئي المحتوى الذين يرغبون في تحسين محتوى الخاص بهم، ولجلب المزيد من الزيارات للمحتوى الخاص بهم.

يمكن استخدام النسخة المجانية من Keyword Tool دون الحاجة لإنشاء حساب، وتولد ما يصل إلى 750+ اقتراح لكلمات رئيسية لكل مصطلح بحث. كما يمكن شراء النسخة المدفوعة من الاداة والتي تحتوي على العديد من المميزات المهمة، اهمها معرفة عمليات البحث الشهرية للكلمات المفتاحية، بالاضافة لبيانات تكلفة النقرة وبيانات المنافسة عليها.


3. ثلاث طرق مجانية لمعرفة بيانات عمليات البحث الشهرية للكلمات المفتاحية لموقع keywordtool لمحرك بحث جوجل

سنتطرق معكم لثلاث طرق مجانية بالكامل لمعرفة عمليات البحث الشهرية للكلمات المفتاحية لموقع keywordtool لمحرك بحث جوجل وبدون دفع حتى دولار واحد:

الطريقة الأولى. استخدام اداة مخطط الكلمات المفتاحية المجانية من google

اول طريقة مجانية لمعرفة معدلات البحث الشهرية على الكلمة المفتاحية وهي عن طريق اداة مخطط الكلمات المفتاحية المجاني من google.

بكل بساطة قم بفتح موقع keywordtool اولا عن طريق الرابط التالي »» Keywordtool. ثم ضع الكلمة التي تريد توليد منها كلمات مفتاحية في خانة البحث مع اختيار البلد واللغة، وقم بالضغط على "Search" للحصول على قائمة بالكلمات المفتاحية المقترحة من الاداة.

اقرأ ايضا المزيد عن شرح استخدام الموقع من الرابط التالي »» شرح موقع Keywordtool المجاني لإستخراج الكلمات المفتاحية لجوجل واليوتيوب.

قم بنسخ احد الكلمات المفتاحية المولدة من قبل اداة keywordtool عن طريق التعليم عليها والضغط على علامة الحافظة الموجودة في الموقع. ثم قم بالولوج لمخطط الكلمات الرئيسية من google من الرابط التالي »» مخطط الكلمات الرئيسية من google. وقم بتسجيل الدخول بحسابك على جوجل للتمكن من استخدام الاداة. وقم بالضغط على خيار الاطّلاع على حجم البحث والتوقّعات وضع بعدها الكلمة المفتاحية التي تم نسخها في خانة البحث واضعط بعدها على زر "البدء" لتظهر لك بعدها الكلمة المفتاحية مع عملية البحث الشهرية الخاصة بها، كما يمكنك ايضا فلترة النتيجة عن طريق اختيار النطاق الجغرافي ولغة البحث، او تركها على الوضع التلقائي (كل المواقع الجغرافية وجميع اللغات).

من بين بعض سلبيات هذه الطريقة هو ان اداة مخطط الكلمات الرئيسية من google لن تفتح ولن تعمل بالشكل المثالي على الهاتف المحمول. ستجد ان الاداة بتنسيق سيء على الهاتف المحمول، ستظهر بعض الكلمات والايقونات بشكل غير منسق وغير ظاهر، كما ستواجه بعض البطىء وسلاسة منخفضة في استخدام الاداة. لكن على العموم يمكن استخدام الاداة بشكل عادي حتى وان كان على الهاتف المحمول. ومن بين ايضا بعض سلبيات الاداة هو عدم اظهار عمليات البحث الشهرية للكلمات المفتاحية بدقة بل تظهر متوسط عمليات البحث الشهرية الخاصة بها.

الطريقة الثانية. استخدام أداة Ahrefs

يمكنك ايضا استخدام اداة Ahrefs مجانا لمعرفة عمليات البحث الشهرية على الكلمات المفتاحية، عن طريق نسخ احد الكلمات المفتاحية المولدة من موقع keywordtool، والتي تود معرفة بيانات عمليات البحث الشهرية الخاصة بها وقم بعدها بوضع الكلمة المفتاحية في خانة البحث الخاصة باداة Ahrefs من الرابط التالي »» اداة Free Keyword Generator Ahrefs، واختر الدولة وقم بالضغط على "Find keywords" لتظهر لك بيانات متوسط عمليات البحث الشهرية الخاصة بالكلمة المفتاحية مع بيانات متوسط عمليات البحث الشهرية الخاصة بكلمات مفتاحية اخرى مرتبطة بهذه الكلمة المفتاحية. كما ستظهر لك الاداة درجة صعوبة المنافسة على هذه الكلمات المفتاحية.

من بين بعض سلبيات اداة Ahrefs هي انها تظهر لك متوسط عمليات البحث الشهرية الخاصة بالكلمة المفتاحية بشكل تقديري خلال آخر 12 شهرًا.

الطريقة الثالثة. استخدام اداة keywordintent

الطريقة الثالثة والاخيرة وهي استخدام اداة keywordintent وهي اقوى اداة واقوى طريقة مجانية ستصادفها لحد الآن لمعرفة بيانات الكلمات المفتاحية ومنها بيانات عمليات البحث الشهرية على الكلمة المفتاحية.

تمت مقارنة بيانات عمليات البحث الشهرية للكلمات المفتاحية الخاصة باداة keywordintent مع بيانات عمليات البحث الشهرية للكلمات المفتاحية الخاصة باداة keywordtool المدفوعة وتم ايجاد نفس النتائج بالضبط، وكأن اداة keywordintent تستخدم البيانات الخاصة باداة keywordtool بالضبط، وهذا ما يجعلها اداة موثوقة وقوية.

ايضا بنفس الطريقة بعد نسخ احد الكلمات المفتاحية المولدة من قبل اداة keywordtool قم بعدها بالولوج لاداة keywordintent من خلال الرابط التالي »» keywordintent. وقم بعدها بوضع الكلمة المفتاحية التي تم نسخها في خانة "Enter the keyword" وقم بعدها باختيار اللغة والبلد اذا اردت ذلك واضغط بعدها على "SUBMIT" لتظهر لك بعدها بيانات عمليات البحث الشهرية الخاصة بالكلمة المفتاحية في خانة "Search Volume" بالإضافة لدرجة المنافسة على الكلمة المفتاحية في خانة "Keyword Difficulty" مع بيانات ومعلومات مهمة اخرى حول الكلمة المفتاحية.

بالنسبة لسلبيات اداة keywordintent فلا نظن ان للاداة سلبيات حرفيا. فالاداة موثوقة وقوية وسلسة وسهلة في الاستخدام كما انها اداة مجانية بالكامل، ويمكن استخدامها في اي وقت.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url