خطوات التسجيل في خدمة بريدي موب + حل مشكل التسجيل في التطبيق

خطوات التسجيل في خدمة بريدي موب + حل مشكل التسجيل في التطبيق

خطوات التسجيل في خدمة بريدي موب + حل مشكل التسجيل في التطبيق


1. ما هو تطبيق بريدي موب

بريدي موب هو تطبيق جزائري للهاتف المحمول تابع لبريد الجزائر يقدم مجموعة من الخدمات المصرفية الإلكترونية والخدمات المالية البريدية، منها الاطلاع على رصيد حسابك الجاري، وتحويل الأموال بين حساباتك الخاصة وحسابات بريد الجزائر الأخرى، وشحن رصيد الهاتف، ودفع فواتير الهاتف والمياه والإنترنت، وكذا معرفة أماكن الموزعات الآلية المتواجدة على مستوى الوطن على خدمة خرائط جوجل.


2. خطوات التسجيل في خدمة بريدي موب

للتمكن من التسجيل في خدمة بريدي موب وللاستفادة من الخدمات الخاصة به، يكفي فقط اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. تحميل التطبيق: اولا قم بتحميل تطبيق بريدي موب من متجر Play من خلال الرابط التالي »» BaridiMob.
  2. الضغط على خيار مواصلة: ثانيا بعد فتح التطبيق اضغط بعدها على زر مواصة او Continuer اذا كان لغة التطبيق باللغة الفرنسية.
  3. ملء معلومات البطاقة الذهبية: بعد الضغط على زر مواصلة، ستظهر لك واجهة لملء بعض المعلومات الاساسية. في الخانة الاولى (Phone number) ضع رقم الهاتف النقال الخاص بك التي قمت بطلب به البطاقة الذهبية، وفي الخانة الثانية (Card Number) قم بوضع الرقم التسلسلي الموجود على الواجهة الامامية للبطاقة، وفي الخانة الثالثة (Card exp. date) قم بوضع تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة والذي ستجده ايضا تحت الرقم التسلسلي للبطاقة. وبعدها اضغط على زر مواصلة او Continuer باللغة الفرنسية.
  4. خطوة التحقق: بعد الضغط على زر مواصلة ستفتح لك واجهة تطلب منك ادخال الكود الذي تم ارساله لك على هاتفك واضغط بعدها على زر مواصلة. اذا لم يصلك الكود اضغط على خيار Resend Code لاعادة ارساله لك.
  5. ادخال معلومات الحساب: اخيرا ستظهر لك واجهة لادخال معلومات الحساب الخاص بك. قم بكتابة اسم المستخدم، مع كلمة السر، ومبروك عليك فتح حساب بريدي موب خاص بك.

3. حل مشكل التسجيل في تطبيق بريدي موب

اذا ظهرت لك الرسالة التالية "Incorrect information entered" عند قيامك بالتسجيل في تطبيق بريدي موب، فيجب اولا الذهاب لاحد الموزعات الآلية الموجودة على مستوى ولايتك وادخال بها البطاقة الذهبية واختيار بعدها خيار "خدمات النقال" ثم "تفعيل/ ايقاف خدمة بريدي موب" ثم اضغط على "تفعيل الخدمة" ثم "ضع رقم الهاتف الخاص بك المرتبط بالبطاقة الذهبية" ثم اضغط على خيار "متابعة". ثم اعد محاولة التسجيل من جديد في التطبيق وستجد ان المشكل قد حلت.


4. رسوم وحقوق استخدام تطبيق بريدي موب

استخدام خدمة بريدي موب ليس مجاني، سيتعين عليك دفع الحقوق الخاصة باستخدام الخدمة والمقدرة بـ 50 دج كل شهر، وبالنسبة للاطلاع على رصيد حسابك ستدفع 10 دج على كل عملية. اما رسوم تحويل وارسال الاموال، ستقوم بدفع رسوم تقدر بـ 69 دج في حال ما تم ارسال مبلغ 200000 دج.


5. خدمات بريدي موب

بالنسبة لاهم خدمات بريدي موب هي كالتالي:

  • قسم Accounts: بالنسبة لقسم Accounts او الحسابات اذا كان لغة التطبيق بالعربية، في هذا القسم يمكنك معرفة RIP الحساب البريدي الخاص بك مع الرصيد الموجود في الحساب والمعاملات التي قمت بها على الحساب يوميا او اسبوعيا او شهريا.
  • قسم Cards: قسم Cards او قسم البطاقات بالعربية، عن طريق هذا القسم يمكنك معرفة تفاصيل البطاقة الذهبية الخاصة بك مثل الرقم التسلسلي للبطاقة، والمعلومات الشخصية الخاصة بك الموجودة في البطاقة.
  • قسم Payments: قسم Payments او قسم المدفوعات بالعربية، عن طريق هذا القسم يمكنك تعبئة رصيد الهاتف لجميع الشرائح (جيزي، اوريدو، موبيليس)، لتعبئة رصيد شريحة الهاتف الخاصة بك، حدد اولا نوع الشريحة وقم بادخال رقم الهاتف مع رصيد التعبئة واضغط على Continue. كما يمكن ايضا عن طريق قسم Payments دفع اشتراكات الانترنت وفاتورة الماء.
  • قسم Transfers: يمكن عن طريق قسم Transfers او تحويل بالعربية ارسال الاموال لشحص آخر لديه حساب Ccp وليس شرط ان يكون لديه حساب بريدي موب. لارسال الاموال لحساب آخر فقط ضع RIP الخاص بالشخص الذي تود ارسال له الاموال مع قيمة المبلغ واضغط على Continue.
المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url